الأربعاء، 28 أبريل 2010

يوم = عام !







مع بداية نسمات الصباح الباردة الندية , ودعت شيء مهم رافقني أيامًا وشهوراً , حتى أتم السنة .. وهكذا أصبح هذا اليوم نقطة تفصل بين عامين .. لدي .

مميز جدًا هذا التاريخ .. فمع مروره ياخذ مني كل عام ويضيفلي كل عام .. بنت أبريل
تعلن انها دخلت مربع منتصف الشباب واصبحت ذات ال 25 عامًا !


مشاعر كثيرة تختلج في صدري .. تاره احس بأني أصبحت عجوز وأن العمر مضى بي .. وتاره أجد نفسي مبتسمة فقد دخلت بما يسمى سن النصج والمسئولية ..


أفتتحت اليوم السعيد بأمنيه غريبه جدًا .. نظرت في عيون والدتي .. قلت لها .. اتمنى ان لا اكون امًا مثلك ! عندها فقط قرأت علامات من التعجب والاستغراب .. من جميع أفراد أسرتي .. كلهم يحدقون بي .. عندها استطردت .. انت امُ عظيمة , يعلم الله انك مصدر الهام لي .. في اشياء كثيره أدين لك بالعديد من الاشياء الجميله الموجودة فيني بعد الله .. حتى كتابي كنت مصدر الهام كبير وستكونين حتى انتهي منه .

لكن لا اريد أن يكون ابنائي شغلي الشاغل وهم صغار وايضَا وهم كبار , متى تجدين الراحة لنفسك , متى ترتاحين من مشقتهم !

عندها فقط .. سجلت اصابتي بعد انسكاب الشوربه على يدي وقدمي اليمنى .. ليبدى العام بأصابه :)






أعترف اني محظوظه بوجود لفيف الاهل والاصدقاء الحقيقيين حولي .. فأنتم الكنز الحقيقي والفرحة في حياتي .. فبسببهم تلقيت التهاني والهدايا قبل يوم ميلادي بأسبوع !

وأول من هنأني بعد دخول عامي 25 شقيقتي حفظها الله , ولفيف كبير من صديقاتي ووالدتي واشقائي .. العديد من رسائل النصية والايميلات لكن الأكثر براءة من طلبتي
فقد فاجئني ذلك كثيرَا .. كيف عرفتم !

تلقيت العديد من التهاني ايضًا من زميلاتي في العمل .. ومن صديقتي الخاصة صوت المدامع التي افتتحت المكالمة باغنيه فيروز سألتك حبيبي لوين رايحين ؟
بسومة اهوا اللي عيد ميلاده اليوم يداوم مبجر !






أنا واجاثا كرستي ..

ممكن يسجل عام جديد وآنا لم اقرا به بعد ؟ هنا جلست 3 ساعات اقرأ روايه ليل ليس له آخر لأجاثا كرستي .. اندمجت كثيرا .. كثيرًا .. كثيرًا .. حتى قطع اندماجي شقيقي الكبير وقد احضر لي كيكة جميله بجمال طيبة قلبه .. وقالي كل عام وانتي بخير ..




صممت اخلص الروايه وجلست اقرا حتى نسيت اني معزومة على العشاء .. ذهبت الى السيارة وعندما انطلقت الى الافنيوز فاجئتني صديقه.. لي طالعه ؟
ارجعي البيت ابيج ؟ لما تعذرت المسأله .. مساله رجوعي .. تركت لي اغراض عند شقيقاتي وتمنت لي عام سعيد ؟






حفله مفاجأة ..

هناك بالافنيوز بيوم زحمة .. عندما كنت اسير مع البنات احسست بهبوط ودوخه فقررت انتظر البقية في فرايديز لأن بافلوز مغلق للاسف .. عندما دخلت وتعشيت مع صديقتي فاجئتني اختي وصديقتي الاخرى مع بقية فرقه حسب الله بفرايديز باغنيه العيد ميلاد ؟
احساس انتابني بالضحك على اشكالهم اولاً والموقف ثانياً وعلي شخصياً ثالثاً ..
لما طفينا الشمعة قللتلهم جم عمري 5 سنوات الله يسامحكم بس ..



طقوس

لانني انسانه اؤمن ان حياة الانسان قصيرة نسبيا مقارنة بحياة الاشخاص , فكنت قد قررت من سنوات ان يكون عيد ميلادي يوم الحصاد ؟ فكل سنه اقوم بتدوين امور اريد تحقيقها بعد سنه تماماَ , ادونها في ورقه , وتكون ساريه طوال السنه .. في يوم ميلادي الآخر بعد سنه اقيس الاهداف التي وضعتها من قبل , ماذا حققت وكيف وماذا جنيت ؟


ومن هنا .. ما هى ابرز سمات 24 عامًا الماضية !

قرأت كتب اكثر , نضجت اكثر , تغلبت على نفسي وحققت اهداف اكبر , رؤيتي لمستقبلي وحياتي اصبحت اكثر وضوح , تغلبت على اكبر فوبيا كنت اعاني منها واصبحت اقود سياره , لا انكر ان في هذة السنه خسرت اصدقاء وضاعت من بين يدي فرص كثيرة .. ولكن الحمدالله على كل حال .. كما يقول المسلم في النهايه .. قدر الله وما شاء فعل .

ووضعت اهداف للسنه القادمة اذا كتب لنا الله تعالى فيها حياة جديدة ..


يوم لا ينسى .. لانكم كنتم معي فيه .. الاشياء الغاليه جدًا على قلبي وجواهر حياتي .. أهلي .. اصدقائي .. بل حتى انتم عائلتي التي تشاركني تفاصيل حياتي ..

النهايه كانت كما البدايه .. يوم = سنه .. كان يوم فعلا لا ينسى .. شكرًا لكم ..





كل عام وانتم واحبابكم بخير :)
EBTSAMH






الجمعة، 23 أبريل 2010

يومك يا صديقي !


( هو الجليس الذي لايطريك, والصديق الذي لا يغريك, والرفيق الذي لا يملك, والمستميح الذي لايستثريك,والجار الذي لايستبطيك, والصاحب الذي لا يريد استخراج ما عندك بالملق, ولا يعاملك بالمكر, ولا يخدعك بالنفاق,ولا يحتال لك بالكذب ) الجاحظ





صديقي .. معلمي .. رفيق دربي ..


أحتفل اليوم مع العالم أجمع .. بيوم الكتاب العالمي ..
تستحق أن نكرمك في هذا اليوم .. وأنت من اكرمتنا بعلمك ..
على مر السنون .

في عام 1995 أختارت منظمة اليونسكو العالمية , أن تحتفل 23 / أبريل
من كل عام ليكون يوم للكتاب العالمي , يحتفل فيه كل محبو الكتاب وكل عشاق القراءة والعلماء والأدباء والمهتمين , تم أختيار هذا اليوم خصيصًا
تكريماً لمولد ووفاة أدباء كثيرين صادفوا هذا اليوم مثل سرفانتس , شكسبير , الإنكا غارسيلاسو , فلاديمير نابوكوف , مانويل فاييخو وغيرهم الكثير الذين ساهموا في تقدم الأدب والثقافة في العالم .






لولاك أيها الكتاب ..

أدين لك بالكثير , صديقي الكتاب , معلمي , جليسي الأنيس , الذي لم اضق بك يوم ذرعاً ولم تتملل مني يومًا , تعلقت بك عندما كنت في العاشرة اتجهت حينها للكتابة
والقراءة ولو ان الكتابة طغت قليلاً على حبي للقراءة حينها , أخذت عن والدي هذا العشق الفريد , فقرأت الكثير من كتبه رغم انها كانت اكبر من مستواي العقلي في ذلك الوقت , أجمل ما في الأمر , اني كنت قارئة متنوعه , فقد قرات كل ما وقع تحت يداي , حتى كتب والدي الجامعيه لم تسلم من يدي .

وسعت أفقي , أثريت لغوياتي , غيرت أفكاري , كنت سبب في نضوجي قبل وقتي
أدين لك بالكثير الكثير ..



فلسفه .


أعتبر كل دقيقه تمضي من حياتي في الانتظار تذهب ولا تعود مره أخرى ,, لذلك أحمل معي دائما الكتاب في حقيبتي , حتى اذا واجهتني لحظة انتظار في المستشفى , وقت فراغ في العمل , حتى لحظة انتظار اثناء خروج شقيقاتي من المدرسة هى دقائق تضيع من عمري , وأنا أهديها بدوري الى العلم والكتاب , وأعرف يقينًا أنها لا تذهب سدى .





الغريب .


هل تعرفون ما الغريب ؟ عندما تشاهد أشخاص ينهشونك بنظراتهم المندهشه أو تجد بأختصار شخص يتوجه اليك ويقول لك بصراحه لماذ تقرأ ؟

عفواً بس لو كنت العب قيمز بتلفوني ؟ أو كنت أتحدث باسهاب مع صديقه من صديقاتي ؟ أو كنت أصبغ أظافري ؟
كنت ستسأني نفس السؤال ؟


امة أقرأ لا تقرأ ..

نعم , نحن أمة نزلت أول كلمة في كتابها المقدس ( أقرأ ) ..
وقالى تعالى فيها ( أقرأ بأسم ربك الذي خلق ) سورة العلق .
ولكنا لا نقرأ ولا نحب القراءة ونستغرب أذا وجدنا شخص يتحدث بلغة الكتاب , أو وجدنا آخر يقرأ حتى في الشارع , فهو سلوك معقد وغريب وممل .



في عيدك ؟


لا أعرف بما أهديك , فقد تعودت أن اهدي اعزائي . فمابالك بأكثر شيء قريب مني , انت معي في غرفتي في سريري في عملي في حقيبتي في سيارتي , أنت بأختصار في كل مكان .

ولا أعرف بماذا أوعدك ؟ فأنا أقرأ لكل الفئات وفي كل الأوقات .
ودائمًا في حالة قراءة مستمرة .. تطبيقًا لقول البارئ تعالى
( يَرْفَع الْلَّه الَّذِيْن آَمَنُوْا مِنْكُم وَالَّذِين أَتَوْا الْعِلْم دَرَجَات ) المجادلة



ختامًا

أوصيكم أعزائي بالكتاب .. فهو لا يبخل عن أحد ينهل منه علمًا , والعلم بأجمل مرود له يكون مصاحب للأخلاق والدين , فمعه كنا أعظم أمة وبدونه كما تشاهدون تابعين .



كل الحب .. وكل الود ..
ebtsamh





الاثنين، 19 أبريل 2010

إسعافات أولية .. وتفاؤل ابتسامي ..



اسبوع حافل ابتدأ بكفاح للجريدة .. والتي امتنعت عن نشر آخر مقاله لي .. ولكني لن ايأس
وسأنشره مجزأة في مدونتي الأخرى ولا كبيرة في وجة الاحباط والمنع

رابط المدونة .. http://opinion-ebtsamh.blogspot.com/ للمتابعة ..






استمتعت طوال الاسبوع الماضي بتواجدي في دوره للإسعافات الأولية نظمتها جمعية الهلال الأحمر الكويتي لزيادة ثقافة الوعي الصحي في أرجاء الكويت بمختلف محافظاتها , استهدفت في المقدمة شريحة المعلمين والمعلمات من مختلف المواد الدراسية والمراحل والجنسيات , وكان للتنوع طعم أجمل وأغنى , شملت المرحله الاولى للمشروع في كل محافظة 60 متطوع اسبوعيا بالتنسيق مع ادارات المدارس بمختلف مراحلها , طبعا بعثت وحدي من مدرستي لمنتصف الجهراء وكان مقر الورشه هناك في منطقة النسيم في الجهراء في مدرسة حليمة السعدية المتوسطة بنات


كان هذا أصعب ما واجهني في الدوره برمتها مكان الانعقاد .. جدَا بعيد رغم اني اعمل في نفس المحافظة ولكن الاستفادة كانت عظيمة وغنية والزمن لم يكن طويلًا فقد كان أسبوع واحد فقط , شمل التعريف بالغصة وكيفية مواجهتها لكل الفئات العمرية وكذلك الانعاش القلبي الرئوي وأخيرًا اساسيات الاطفاء وكيفية استخدام طفايات الحريق اذا وجدت مع استخدام بدائل أخرى مفيدة وقت حدوث الحريق وكيفية التقليل من اضرار الحرائق .

الدوره كانت مفيدة جدًا جدًا , وأنا من المطالبين لتعميمها في كل الشرائح والمستويات فجميعنا( لا قدر الله ) قد نكون معرضين لمثل تلك المواقف سواء لنا او لأشخاص آخرين من المحتمل مواجهتهم .. كما انه علم ينتفع به ويؤجر الانسان على عمله .

جانب من جوانب التكريم للمدربين المتخصصين الذين قدموا لنا الدوره ..
تكريم أ . راشد الأستاد


تكريم أ. يوسف الزلزلة .

هل تؤيد تعميمها ؟ علمًا بأن الولايات المتحدة الامريكية سجلت في الحرب العالمية الثانيه 2 مليون امريكي يحمل شهادة طبية مسعف برتبه طبيب حوادث فمبالكم بالتطور الكبير في هذا المجال في الوقت الحالي ؟

السبت، 10 أبريل 2010

النــــبي ..


يصادف اليوم العاشر من أبريل / نيسان ذكرى وفاة الأديب الكبير والخالد بأعماله جبران خليل جبران .. فقد عشقت فكره وتغنيت بكلماته منذ الصغر .. وددت فعلاً
لو تنقش حروفه بذهب .. حروف الحكمة والعقل والتفكير ..
ولقد أحببتك يا جبران ..




نبذة قصيرة لمن لا يعرف جبران .. وهم قليلون .


هو جبران خليل جبران بن ميخائيل بن سعد أمريكي من أصل لبناني وهو فيلسوف وأديب وشاعر ورسام كان فقيرًا في نشأته , كان ذا ذكاء وفطنة منذ الصغر , تأثر في حياته بليوناردو دافنشي وقال ان اعمال دافنشي تعانق روحـه , أحب القراءة وتوسعت أفاقه , درس في نيويورك فن التصوير وتأثر كثيرًا بوالدته , حتى انه عشق اللغة العربية بسببها . أرتبط جبران بشهر أبريل حتى انه أسس الرابطة القلمية في 20 أبريل
وكان رئيسها وضمت أدباء المهجر كل من : نسيب عريضة , وليم كاتسفليس , رشيد أيوب , عبدالمسيح حداد , ندرة حداد , وأخيرًا المميزين ميخائيل نعيمة وأيليا أبو ماضي .

مؤلفات جبران

العربية ..

دمعة وأبتسامة / الأجنحة المتكسرة / الأرواح المتمردة / العواصف ( المواكب ) / البدائع والطرائف ( مقالاته مجمعة ) .

الأنجليزية ..

النبي / المجنون / السابق / رمل وزبد / يسوع ابن الانسان / حديقة النبي / آلهة الأرض/ الأعلام للزركلي / التائه .


تخليدًا لذكرى جبران في هذا اليوم ..
قررت أن ادرج تلخيصي لكتابة النبي , فقد أنتهيت منه منذ فتر قصيرة .

النبي ..

رائعه من روائع الأدب العالمي , ترجم هذا العمل الى أكثر من اربعه واربعين لغة , نادى بمقتطفاته الكثير من الأشخاص في العالم وعلى رأسهم جون كندي عندما قال في خطبة سياسية له سؤال جبران ( هل أنت سياسي يسأل نفسه ماذا يمكن أن يفعل له بلده ,
أم انك ذاك السياسي الهمام المتحمس , الذي يسأل نفسه ماذا يمكن أن يفعله من أجل هذا البلد ) .

في الكتاب شخصية حكيمة يطلقون عليه المعلم تارة والنبي تارة أخرى من مدينة أورفليس كان يحلم بالرحيل الى مدينة أخرى تدعى أوقيانوس لكنه تردد في ترك
المدينة وأخذ يتغزل بالطبيعة من حوله وكيف أنه سيفقدها عندما يركب على سطح السفينه المحملة بالرجال , أشتاق ايضًا الى سكان مدينته الذين لا يفارقونه ولا يستغنون عن مشورته وفي يوم أجتمعوا حوله ليودعوه فقال فتسائل بحزن المحبة لا تعرف عمقها الى ساعة الفراق .. فهم يحبونه ويؤنسون بصحبته والآن سيفارقهم والله وحده يعلم أذا كان سيعود أم .. يغيب الى الأبد , وهم واقفون امام هيكل السفينه ناشدته العرافه مطره
اخطب فينا قبل ان تذهب دعنا نورث خطبك ابنائنا واحفادنا .. نورك وحقك .
فأحتار ماذا يخطب بهم ؟ فقالت له مطرة أخطب لنا في المحبة فقال خطبه عظيمة كلمات جميلة أختصرت لكم منها ..
المحبــة لا تملك شيئًا ولا تريد أن يملكها أحد لأن المحبة مكتفية بالمحبة ,أما انت اذا احبتت فلا تقل (( أن الله في قلبي )) بل قل (( أنا في قلب الله )) .


فقالت له المطرة حدثنا عن الزواج ؟
فقال خطبة عنه أختصر لكم عبارته (( قفوا معًا ولكن لا يقرب أحدكم من الآخر كثيرًا لأن عمودي الهيكل يقفان منفصلين والسنديانه والسروة لا تنمو الواحدة منهما في ظل رفيقتها .

فقال له رجل حدثنا عن العطاء ؟
اختصر لكم الحديث بعبارته ( أنك اذا اعطيت فإنما تعطي القليل من ثروتك ولكن لا قيمة لما تعطيه مالم يكن جزءًا من ذاتك ) .

فقال له شيخ حدثنا عن المأكل والمشرب ؟
قال جملة خالدة سأختصر بها بقيتة حديثة ( وأذا ذبحت حيوانًا فقل له في قلبك , أن القوة التي أمرت بذبحك ستذبحني نظيرك , وعندما تحين ساعتي سأحترق مثلك ) .

وجاء الية فلاح وقال حدثنا عن العمل ؟
اختصر بقولـة ( أن من أحب الحياة بالعمل النافع تفتح له الحياة أعماقها وتدنيه من أبعد أسرارها ) .

قالت له أمرأة حدثنا عن الفرح والترح يا معلم ؟
فقال كثيرًا فيهما ولكني أقتبس قولـه ( أنهما توأمان لا ينفصلان يأتيان معًا ويذهبان معًا فإذا جلس أحدهما منفردًا الى مائدتكم فلا يغرب عن أذهانكم أن رفيقه يكون مضطجعًا على أسرتكم ) .

دنا منه بناء وقال حدثنا عن المساكن ؟
في سؤاله عن محتويات بيتوتهم قال ( أم عندكم الرفاهية فقط والتحرق للرفاهية الممزوج بالطمع للرفاهية التي تدخل البيت ضيفًا ثم لا تلبث أن تصير مضيفًا فسيدًا عاتيًا عنيفًا ) .

عندما سأله الحائك عن الثياب ؟
فقال (( لا يغرب عن أذهانكم أن الحشمة هى ترس منيع متين للوقاية من عيون
المدنسين )) .

وكذلك سأله التاجر ما رايك بالبيع والشراء ؟
فقال في جملة التوصية لهم (( ولا تأذنوا لذوي الأيدي العقيمة من ذوي البطالة أن يشتركوا في معاملاتكم لانه لا شيء لهم يتاجرون به سوى أقوالهم التي يبيعونها لكم بأعمالكم )) .

دنا منه القاضي فقال حدثنا عن العقوبات والجرائم .. ؟
فقال واختصر من جملة قوله (( ورقة الشجرة الصغيرة لا تستطيع أن تحول لونها من الخضرة الى الصفرة إلا بإرادة الشجرة ومعرفتها الكامنة في أعماقها )) .

فقال له مشرع .. ماذا تعتقد بشرائعنا أيهما المعلم ؟
فقال وأختصر (( أن تستلذون أن تضعوا شرائع لأنفسكم , بيد أنكم تستلذون أكثر أن تكسروها وتتعدوا فرائضها )) .

فقال له خطيب حدثنا عن الحرية ؟
فقال (( وهكذا الحال في حريتكم إذا حلت قيودها أمست هى نفسها قيدًا لحرية أعظــم
منها )) .

قالت له العرافه حدثنا عن العقل والعاطفـة ؟
فقال (( إن العقل اذا استقل بالسلطان على الجسد قيد أهوائه ولكن الأهواء أذا لم يرافقها العقل كانت لهيبًا يتأجج ليفني نفسة ))

وص
ف الألم وقال ( أن ما تشعرون به من الألم هو انكسار القشرة التي تغلف أدراككم )
وقال عن النفس ( الذات بحر لا وزن وقياس له ) .

رأيي ..

أختصرت الكثير من مقولات جبران فهى روائع لا تحصيها الصفحـة , احتوى النبي على الكثير من فلسفة جبران وادبه وجوهر قراءاته المتعددة , كان يبحث عن الانتشار فكتب النبي بالانجليزيه واختار المعلم والنبي الفيلسوف لان الانسان بطبيعته يقوده الفضول نحو المعرفه والعارفين بها , قيل أن هناك تشابهة بين عمل النبي لجبران و هكذا تكلم زرادشت لنيتشه في اختيار الشخصيه المحوريه للروايه الحكيم , وتشابهه المواضيع التي تطرق لهما الكاتبين مثل الزواج والحرية والموت كما عرف عن نيتشه الكتابه الرمزيه واثر عن جبران نفس الفكرة من خلال رسوماته اولًا وكتاباته ثانيه ولكن رمزية نيتشه أعمق وأفخم وأفصح من جبران التي اتسمت رمزيته بالبساطة والشرقيه والجلاء .

أحببت الكتاب كثيرًا وهو كتاب ناجح جدًا بدليل بيع ملايين النسخ حول العالم منه . كما اني أنصح بقرائة ..


كــل الود والحب ..
ebtsamh

الجمعة، 2 أبريل 2010

براءة + خيبة أمل ..




ما أسهل الحياة عندما تكون أنت أهم شيء فيها .. فحوى المقوله الانانيين بنعيم ..






قرأت مؤخراً .. دراسة نفسية حديثة مفادها أن الفضفضه والتعبير الكتابي يساعد على منع الأمراض




ففي دراسة قوامها 63 مهندس عاطل عن العمل طلب من ثلثهم أن يسردوا كيف أمضوا أوقاتهم منذ تسريحهم




عن العمل أما الثلث الاخير فلم يطلب منهم ذلك ..


وتبين أن الذين عبروا عن مشاعرهم لدى فقدانهم وظائفهم كانوا أكثر نجاحا في العثور على عمل جديدلأنهم قد عبروا



عن غضبهم وارتاحوا ولم يحملوه معهم ليجد له متنفسا في المقابلات التي أجروها لاحقابحثا عن وظيفة جديدة.



من هذا المنطلق .. أعرب عن شبه خيبة امل ..



مقالتي العربيزيه سقطت من سلم النشر اليوم :(



ورغم اني الى الآن لا اعرف السبب الحقيقي الا انني وعدت خيراً



انقل هالوعد لكل الاشخاص اللي وعدتهم بالإطلاع على الموضوع ..



وقريباً بنقلكم المقاله ..





براءة ..





الأطفال أكثر الكائنات براءه على الإطلاق .. جواهر ودرر مكنونة .. ما امتع حديثهم .. وما اصدق ابتساماتهم



وما اكثر اسألتهم .. مواقفهم جداً مضحكة .. ولا امُلُ الجلوس معهم ..



وقتي معهم مقدس .. احبهم .. و أحب عملي بسببهم .. مصدر من مصادر البهجة في حياتي ..



سبب رئيسي لشحن طاقاتي والذهاب الى العمل مجدداَ ..



نعمة كبيرة .. كبيره وعظيمة ..



لكن سحقاً .. لكل شخص لم يقدر الانعام التي وهبه الله تعالى .. واساء اليها ..



سحقاً لهم ..



في هذا اليوم .. نظرت الى صغيره كنت اعلمها .. بدايه الصباح .. كان صباح تعيس عليها



المسكينه .. وجهها الندي منفتخ من اثر ضربه ضارية ..



وكلها يرجف من كل شيء .. قلتلها شفيج حبيبتي .. انخشت بيني وبيني .. كان ودها تدخل بين ملابسي



من كثر الخوف .. وانا لازلت .. شفيج حبيبتي ..



خفت جدا عليها .. منو طقج .. لي وجهج منتفخ ؟ وسط تمنع مخيف من قبلها ..



آآآه بس .. أخذتها وديتها عند الممرضة .. الممرضه اخترعت لما شافتها ..



اييي ده ؟ مين اللي عمل كده ؟ آنا اهيا جايه من البيت جذي .. قالتلي روحي يا ابله وآنا اجيبها لج ..



وصلت الباب البنت ماتت بجي .. ابي ابلتي اهئئئئئئئئ



نطرت عندها .. وسط تحقيق صراحه آنا خفت الله يعين البنت .. ما تحجت ..



قالت ابي اسمها وآنا اردلج خبر اخذي البنت خلص ..



طلعت مع طالبتي .. قبل لا اوصل الصف .. قلتلها حبيبتي منو سوالج جذي



اخوج سلمان , عبدالله .. طبعاً طلبتي سابقاً



قالت لأ .. ونزلت راسها وقالت ابويييييييي



آنا قلبي عورني بغيت ابجي .. صراحه ناس ابوها تعزها وحتى بعد ما راح رافعه راسها



ولا تلاقي مثله .. وناس واهما عايشين يطقون عيالهم ويغثونهم ..



والله حرام .. عنده هالبنت .. ويطقها .. المسكينه شوه وجهها .. وغيره وايد ناس محرومه من هالنعمة



العظيمة .. بس هنيئاً لكل عاقل لكل ذي خلق ..





وطبعاً كأدارة مدرسية وكهيئة تعليمية لا نملك التصرف بمثل هالمواقف .. شأن اسري بحت ..



لو انهم كانوا عايشين في أمريكا .. كان سحبت منهم الدوله أولادهم .. وربتها الحكومه .. لأنهم يعرفون



قيمتهم الحقيقية .. لكن عندنا .. لا حياة لمن تنادي ..



وليما ينزلون قرار يحمي كنوز المستقبل .. هالبنت وغيرها وايد .. بيدفعون الثمن ..



الله يكون بالعون ..



محبتكم ..



ebtsamh